القائمة الرئيسية

الصفحات

ألمانيا : صحيفة تنشر معلومات عن التطبيق الجديد الذي يحصل المرء من خلاله على شهادة التطعيم الرقمية ضد كورونا


 اتفقت دول الاتحاد الأوروبي على نهج موحد للتعامل مع شهادات التطعيم الرقمية، وقد أصدرت ألمانيا تطبيق رقمي ليحصل المرء من خلاله على إثبات أنه قد حصل على تطعيم ضد كورونا.

حيث أن التطبيق سيسهل على مواطني الاتحاد الأوروبي السفر بسهولة، على سبيل المثال أثناء الفحص يمكن استخدام التطبيق قبل السفر.

وأضاف موقع أن التطبيق يعمل بدون إتصال إنترنت.

وقال معهد “روبرت كوخ” إن التطبيق المجاني المسمى “CovPass” متاح على الموقع الإلكتروني: https://digitaler-impfnachweis-app.de/، وهو حالياً غير متوفر في أي تطبيق إلكتروني، ووفقًا للحكومة الفيدرالية، يجب أن يظهر التطبيق في متاجر التطبيق المعروفة بحلول نهاية شهر حزيران على أبعد تقدير.

وأعلنت الرابطة الفيدرالية لجمعيات الصيادلة الألمانية، الثلاثاء، أن الصيدليات ستبدأ في إصدار شهادات رقمية للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل في 14 حزيران.

ومن أجل استخدام التطبيق يحتاج المستخدمون إلى هاتف خلوي “iPhone” أو “Android” بإصدار نظام التشغيل “iOS 12.0” أو “Android 6.0″، ويجب أن تفي معظم الهواتف الذكية بهذه المتطلبات.

وذكر الموقع أن يمكن أيضا استخدام التطبيق الخاص بتعقب المصابين بكورونا “Corona-Warn-App” من أجل الحصول على شهادة رقمية وتفيد بأن المرء قد حصل على تطعيم، وعن كيفية إدخال شهادة التطعيم في التطبيق للحصول على شهادة رقمية، قال الموقع إن المحصنين يمكنهم الحصول على هذه الشهادات من قبل مراكز التطعيم أو عيادات الأطباء أو الصيدليات، وهي إما رقمية أو مطبوعة ورقية.

ويقوم الأطباء أو الصيادلة بإدخال البيانات الشخصية للشخص الذي تم تطعيمه في نموذج، ويتم إنشاء شفرة رقمية وعن طريقه يمكن مسح الشهادة في تطبيق “CovPass” أو “Corona-Warn-App” من أجل تخزينها على الهاتف الذكي، كما يمكن أيضًا حفظ شهادات متعددة في التطبيقات، على سبيل المثال، يمكن للوالدين أيضًا الاحتفاظ ببطاقات تطعيم أطفالهم رقميًا.

يشار أن كل من تطبيق “CovPass” أو “Corona-Warn-App” طوعي، ويمكن للمرء بدلاً من ذلك الحصول على نسخة مطبوعة من رمز شهادة التطعيم الشخصي الخاصة به، كما تعد شهادة التطعيم الصفراء أو شهادة من طبيب أو مركز تطعيم دليلًا كافيًا على الحصول على التطعيم.

وتجدر الإشارة إلى أن الشهادة الرقمية صالحة فقط اعتبارًا من اليوم الخامس عشر بعد التطعيم الثاني، والسبب في ذلك هو أن الحماية الكاملة من التطعيم لا تتم إلا بعد فترة زمنية معينة أي بعد حوالي أسبوعين.

تعليقات