أخر الاخبار

مستشارة ألمانيا : نعيش على مستوى العالم على حساب الأجيال الشابة


 حذرت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في نداء عاجل للمواطنين من ترك الأجيال المستقبلية، بمفردها، في مواجهة تحديات تغير المناخ والاستدامة.

وقالت ميركل، في المؤتمر السنوي العشرين لمجلس التنمية المستدامة: “ما نقوم به حتى الآن، لا يكفي ببساطة”، لافتةً إلى أن المجتمع الدولي يواجه خطر عدم تحقيق أهداف الاستدامة لأجندة 2030.

وتابعت المستشارة: “نحيا على مستوى العالم على حساب الأجيال الشابة.. إنها الحقيقة البائس”.

يذكر أن الأمم المتحدة صاغت في 2015 أجندة التنمية المستدامة حتى عام 2030، والتي تشمل 17 هدفًا، مثل المساواة بين الجنسين ومكافحة الجوع ومكافحة أزمة المناخ.

وأوضحت ميركل أن هناك ثغرات واضحة في التطبيق، مشيرة إلى تطور سبعة مؤشرات، نحو الاتجاه الخاطئ، مثل استهلاك الطاقة في حركة الشحن والنقل وكذلك في انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون من الاستهلاك الخاص.

وأضافت ميركل أن ترك إرث جيد لجيل الغد يعد أيضاً مطلباً لاستراتيجية الاستدامة الألمانية، وأعلنت ميركل: “لا تترك أحدا ًخلفك”.

وأشارت المستشارة إلى أن المحكمة الدستورية العليا في ألمانيا أكدت أيضًا بقرارها عن حماية المناخ المسؤولية تجاه الأجيال المستقبلية.

وتابعت المستشارة الألمانية، بالقول إن قانون حماية المناخ الذي مهدت الحكومة الألمانية الطريق له قبل أسبوعين فقط بعد حكم المحكمة، يمكن فهمه “على أنه عقد بين الأجيال”

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -