القائمة الرئيسية

الصفحات

وزير الصحة الألماني يحذر من تسجيل أكثر من 400 إصابة لكل 100 ألف نسمة بحلول سبتمبر


  تضاعف معدل الإصابة بكورونا الأسبوعي خلال الأسبوعين الماضيين في ألمانيا، فمع قدوم فصل الصيف وإعادة فتح الحانات والمطاعم ومناطق الجذب السياحي، اعتقد الكثير من الناس في ألمانيا أن هذا الطقس المشمس سيجلب معه فترة راحة مؤقتة من الوباء المستمر.

لبضعة أسابيع، كانت معدلات التطعيم مرتفعة، كمان كانت معدلات الإصابة بالفيروس تنخفض بسرعة، ولكن منذ أن وصلت البلاد إلى أدنى معدل إصابة أسبوعي بلغ بمعدل 4.9 حالة لكل 100.000 نسمة في السادس من يوليو، يبدو أن الاتجاه قد أخذ منعطفاً.

وحتى صباح يوم الجمعة، بلغ معدل الإصابة الأسبوعي بكورونا 13.2، وهذا الارتفاع تسبب في قلق الخبراء حيق قالوا إنه بحلول منتصف سبتمبر، يمكن أن يرتفع معدل الإصابة بـ Covid-19 مرة أخرى إلى المئات.

حتى أن وزير الصحة ينس شبان حذر من أنه في حالة استمرار التطور، فقد يصل معدل الإصابة إلى 400 إصابة لكل 100 ألف شخص في سبتمبر، وحتى 800 حالة لكل 100 ألف شخص في أكتوبر.

أما بالنسبة للولايات التي تشهد أكبر ارتفاعاً في الإصابات فهي العاصمة برلين، حيث سجلت 21.8 إصابة جديدة لكل 100 ألف نسمة، وكانت الولايتان اللتان سجلت أدنى معدل هما مكلنبورغ فوربومرن-بوميرانيا وساكسونيا ، حيث بلغ المعدل 2.9 و 3 إصابة لكل 100 ألف نسمة على التوالي.

تعليقات