أخر الاخبار

5 اسباب تؤدي الى سحب الجنسية الالمانية من صاحبها بسرعة


 

اسباب فقد او سحب الجنسية الالمانية
لو تحدثنا من حيث المبدأ فانه في الحقيقة لا يمكن الغاء الجنسية الألمانية ضد ارادة او ما يرغب بها حاملها. لا في حالة اذا كان فقدانها لايؤدي الى أن يصبح الشخص بلا جنسية.
يمكن الغاء الجنسية الالمانية اذا في حالات يمكن تصنيفها كالتالي ..

1 قرار يقره الشخص بشكل شخصي يؤدي الى التخلي عن جنسيته الالمانية

 

2 شخص أجنبي قام بتبني الشخص المعني اي حامل الجنسية الالمانية الحالي (يجدر الذكر بان التبني ليس محصورا فقط بالأطفال أو القصّر قد يكون التبني لشخص بالغ أيضًا)

 

3 أن يقوم الشخص طوعًا وبدون موافقة السلطات  الألمانية او علمها، بالانضمام او الانخراط الى صفوف اي القوات المسلحة (أو منظمة مسلحة تسيطر عليها) الدولة الأجنبية التي يحمل جنسيتها.

 

4 حصل الشخص على جنسية مختلفة ولم يقدم طلبًا للاحتفاظ بالجنسية الألمانية في مكتب الجنسية وفي حاله عدم تقديمه ستسحب الجنسية الالمانية في حال علم السلطات – أو تم رفض طلبه للحصول على الجنسية.

 

5 هناك ملاحظة مهمة يجب ذكرها في اطار هذا الموضوع : في حال فقدان الجنسية الألمانية ولم يكن لدى الشخص أي جنسية أوروبية أخرى يحملها فانه في هذه الحالة، سيحتاج إلى تصريح إقامة للبقاء في ألمانيا. وهذه الاقامة تصدر من الدولة الالمانية للشخص لضمان اقامته بشكل قانوني في داخل اراضيها.

 

قانون الجنسية الألمانية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

قانون الجنسية الألمانية هو القانون الذي يحكم اكتساب الجنسية الألمانية ونقلها وفقدانها. ويستند القانون على خليط من مبادئ حق الدم وحق التربة. وبعبارة أخرى يحصل الشخص عادة على الجنسية الألمانية إذا كان أحد الوالدين مواطنا ألمانيا بغض النظر عن مكان الولادة أو بالولادة في ألمانيا للآباء الذين يحملون جنسية أجنبية إذا تم الوفاء بشروط معينة. ومن الممكن أيضا تجنيس الرعايا الأجانب بعد فترة تتراوح بين ست وثماني سنوات من الإقامة القانونية في ألمانيا.[1] ومع ذلك يجب على المواطنين غير الأوروبيين وغير السويسريين التخلي عن جنسيتهم القديمة قبل التجنس في ألمانيا. ويمكن لمواطني بلدان الاتحاد الأوروبي الأخرى وسويسرا عادة الاحتفاظ بمواطنتهم القديمة. ولا تسمح بعض دول الاتحاد الأوروبي بالمواطنة المزدوجة حتى مع دول الاتحاد الأوروبي الأخرى. يجب على المواطنين الألمان الراغبين في الحصول على جنسية غير الاتحاد الأوروبي أو غير السويسري والحفاظ على جنسيتهم الألمانية التقدم بطلب للحصول على إذن قبل الحصول على الجنسية الأخرى أو أنهم سوف يفقدون تلقائيا جنسيتهم الألمانية عندما يكتسبون الجنسية الأجنبية. لمزيد من التفاصيل راجع قسم “الجنسية المزدوجة”.

وأقر البرلمان الألماني في عام 1999 إصلاحا كبيرا لقانون الجنسية ودخل حيز التنفيذ في 1 يناير 2000. ويسهل القانون المعدل على الأجانب المقيمين في ألمانيا على المدى الطويل ولا سيما أطفالهم المولودين في ألمانيا الحصول على الجنسية الألمانية.[2]

قانون الجنسية الألماني السابق لعام 1913. تم تعديل قانون الجنسية بقوانين نورمبرغ في ألمانيا النازية وتم إبطال هذه التعديلات بعد هزيمة النازية من قبل ألمانيا المحتلة من قبل قوات التحالف خلال الحرب العالمية الثانية في عام 1945. صدقت ألمانيا على الاتفاقية الأوروبية بشأن الجنسية التي دخلت حيز التنفيذ في ألمانيا في 1 سبتمبر 2005.[3] جميع المواطنين الألمان تلقائيا مواطنون من الاتحاد الأوروبي
.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -