أخر الاخبار

ألمانيا : اعتقال عنصر سابق في ميليشيات بشار الأسد قتل مدنيين في دمشق


 قال مسؤولون ألمان، الأربعاء، إن الشرطة اعتقلت سورياً بتهمة ارتكاب جرائم حرب لإطلاقه قذيفة صاروخية على مجموعة من المدنيين في دمشق عام 2014.

وألقي القبض على المشتبه به، الذي ذُكر باسمه الأول فقط “مُوفق” تماشياً مع قوانين الخصوصية الألمانية، في برلين اليوم الأربعاء.

وقال ممثلو الادعاء الاتحادي إن موفق أطلق قذيفة “آر. بي. جي” على مجموعة من الأشخاص الذين اصطفوا للحصول على مساعدات غذائية في حي اليرموك بدمشق، حيث يقطن عدد كبير من اللاجئين الفلسطينيين.

وقُتل في الهجوم سبعة أشخاص على الأقل وجرح ثلاثة بينهم طفل في السادسة من عمره.

وكان المشتبه به عضواً في حركة “فلسطين الحرة”، وعضواً سابقاً في “الحركة الشعبية لتحرير فلسطين، القيادة العامة” المتحالفة مع ميليشيات بشار الأسد.

وخلال الفترة بين يوليو/تموز 2013 ونيسان 2015، سيطرت التنظيمات على مخيم اليرموك للاجئين نيابة عن النظام.

وعلق أنور البني، الحقوقي السوري المقيم في ألمانيا، على الاعتقال بالقول عبر حسابه في فيسبوك: “العدالة تتجلى مجددا.. اعتقلت صباح اليوم الشرطة الألمانية المتهم موفق . د، ووجهت إليه تهم ارتكاب جرائم حرب، كان المتهم يترأس حاجز أمني على مدخل مخيم اليرموك بدمشق وقد ارتكب جرائم اعتقال وتعذيب وعنف جنسي بحق المدنيين على الحاجز”.

وأضاف: “المركز السوري للدراسات والأبحاث القانونية عمل على مساعدة الضحايا بالتواصل مع جهات الإدعاء الألمانية وتقديم إفادتهم للوصول للعدالة”.

وختم: “لن يألوا المركز أي جهد لملاحقة محرمي الحرب والمجرمين ضد الإنسانية، لن تفلتوا من العقاب ولن تجدوا مكانا آمنا لكم”.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -