أخر الاخبار

ألمانيا : مرشح لخلافة ميركل بالمستشارية يدعو لعقد جلسة خاصة بالبرلمان لمساعدة مناطق الفيضانات


 دعا مرشح الاتحاد المسيحي لخلافة أنغيلا ميركل في المستشارية، لعقد جلسة خاصة بالبرلمان الألماني “بوندستاغ”، من أجل مساعدة المناطق المتضررة بشدة من كارثة الفيضانات غربي ألمانيا.

وقال أرمين لاشيت، الذي يرأس أيضاً حكومة ولاية شمال الراين فيستفاليا، التي تضررت بشدة من الفيضانات، لصحيفة “بيلد آم زونتاغ” الألمانية الأسبوعية، الأحد: “يتعين على البرلمان الألماني الاجتماع سريعاً من أجل اتخاذ قرار بشأن قانون إعادة الإعمار الآن”، مشدداً على ضرورة توفير الأمن القانوني وألا تضطر أي شركة للإفلاس.

يذكر أن مجلس الوزراء الألماني مهد الطريق، يوم الأربعاء الماضي، لمشروع قانون من شأنه وقف إجراءات الإفلاس ضد الشركات التي تضررت من فيضانات منتصف تموز.

ومن المقرر أن يدخل التشريع، حال إجازته من البرلمان، حيز التنفيذ بأثر رجعي اعتباراً من 10 تموز الماضي ويستمر حتى تشرين الأول القادمـ ولكن ليس مجدولاً حتى الآن عقد جلسة خاصة للبرلمان الألماني.

يشار إلى أنه من المقرر تناول الوضع بعد الفيضانات خلال مشاورات المستشارة الألمانية ورؤساء حكومات الولايات، يوم الثلاثاء القادم.

وقال لاشيت: “يجب صدور رسالة واضحة من مؤتمر رؤساء حكومات الولايات، يوم الثلاثاء القادم، بإعادة إعمار شاملة لمناطق الفيضانات على الفور بشكل تضامني وآمن للأعوام القادمة”، لافتًا إلى أن الخسائر في ولايته وحدها تقدر بالمليارات .

ووصف المرشح لمنصب المستشار في ألمانيا إعادة الإعمار بأنها مهمة وطنية، وقال: “لسنا بحاجة لمليارات من الحكومة والولايات فحسب، لكننا بحاجة أيضا لشركات البناء وللعمال اليدويين من جميع أنحاء ألمانيا الذين سيعملون لعدة شهور في منطقة الكارثة”، لافتاً إلى أنه سوف يعين مبعوثاً خاصاً للأزمة في ولاية شمال الراين فيستفاليا. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -