أخر الاخبار

ألمانيا : تراجع التأييد لاتحاد ميركل المسيحي


 أظهر استطلاع حديث تراجع تأييد الألمان للاتحاد المسيحي، الذي تنتمي إليه المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل.

وجاء في استطلاع أجراه معهد “إنسا” لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من صحيفة “بيلد آم زونتاغ” الألمانية الأسبوعية، ونشرته في عددها الصادر الأحد، أن نسبة تأييد المواطنين للاتحاد تبلغ حالياً 26%، وتراجعت بذلك على ما كانت عليه قبل أسبوع بنسبة نقطة مئوية، ولكنها تظل أعلى نسبة تأييد بين باقي الأحزاب.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد المسيحي يتكون من حزب ميركل المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا، ويشكل الاتحاد مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي الائتلاف الحاكم في ألمانيا.

وتساوت نسب تأييد الحزب الاشتراكي الديمقراطي مع حزب الخضر عند 18%، وفقد الحزب الديمقراطي الحر نقطة مئوية وبلغت نسبة تأييده 12%، فيما ظل حزب البديل من أجل ألمانيا (آ إف دي) اليميني المعارض عند 11%، وزاد تأييد الألمان لحزب اليسار بنسبة نقطة مئوية، وبلغت نسبة تأييده 7%.

ومن المنتظر إجراء الانتخابات البرلمانية القادمة في يوم 26 أيلول المقبل، وفيما يتعلق بتأييد المرشحين لخلافة ميركل في المستشارية، فزادت نسبة تأييد مرشح الاشتراكيين الديمقراطيين للمنصب، أولاف شولتس، بخمس نقاط مئوية، مقارنةً بما كانت عليه في آخر استطلاع، وبلغت حالياً 27%، فيما زادت نسبة تأييد مرشح الاتحاد المسيحي للمنصب، أرمين لاشيت، بنقطة مئوية واحدة فقط، وبلغت 14%، وظلت نسبة تأييد مرشحة حزب الخضر ورئيسته، أنالينا باربوك، عند 13%.

وقال 36% ممن شاركوا في الاستطلاع إنهم لن يختاروا أي من المرشحين الثلاثة، لو كان يتم انتخاب مستشار أو مستشارة ألمانيا بشكل مباشر من جانب الناخبين.

تجدر الإشارة إلى أنه تم إجراء الاستطلاع في الفترة بين 2 و8 آب الجاري، وشمل 2002 شخص

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -