أخر الاخبار

ألمانيا : حاكم ولاية بايرن يطالب مجدداً بتشديد قيود كورونا لغير الملقحين في جميع أنحاء البلاد


 طالب رئيس حكومة ولاية بافاريا الألمانية، ماركوس زودر، مجدداً بتشديد قواعد مكافحة كورونا بالنسبة لغير الملحقين في كل أنحاء ألمانيا.

وفي مقابلة مع القناة الثانية بالتلفزيون الألماني، قال زعيم الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، الثلاثاء، إنه يعتبر التفاوت في تدابير مكافحة الوباء خطأ، “وهناك حاجة لتطبيق قاعدة 2 غي في كل أنحاء ألمانيا”.

وتقصُر هذه القاعدة الدخول إلى الأماكن المغلقة على الحاصلين على تطعيم كورونا أو المتعافين من مرض كوفيد-19.

وتجري المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها أنغيلا ميركل، الخميس، مشاورات مجدداً مع رؤساء حكومات الولايات حول سبل المضي قدماً في مكافحة وباء كورونا.

وأكد زودر أنه يفضل أن تتبنى الحكومة الاتحادية والولايات نهجاً مشتركاً في مكافحة الوباء، وشدد على ضرورة أخذ الجرعة التنشيطية اعتباراً من الشهر الخامس (بعد الجرعة الثانية) وتطبيق تطعيم إجباري بالنسبة لشرائح مهنية معينة، وتقييد المخالطات بالنسبة لغير الملقحين، والارتداء الإجباري للكمامة في قاعات الدرس وفي وسائل المواصلات العامة.

وتشدد بافاريا اعتباراً من الثلاثاء قواعد مكافحة كورونا، بسبب الارتفاع الحاد في أعداد الإصابات بعدوى فيروس كورونا، حيث سيتم تطبيق قاعدة “2 غي” في المطاعم والفنادق، وكذلك سيتم تطبيق الارتداء الإجباري للكمامة حتى في الأماكن المقصورة على الملقحين والمتعافين. (DPA)

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -