أخر الاخبار

اعتقال عدة أشخاص يعملون في عصابات دولية لتهريب المخدرات بينهم سوريون


 نظمت الشرطة في ألمانيا عمليات مداهمة واسعة النطاق استهدفت عصابات دولية لتهريب المخدرات.

حيث إن الشرطة فتشت شققاً في عدة مناطق في ألمانيا، وألقت القبض على عدد من المشتبه بهم.

وبحسب بيان صحفي صدر يوم الجمعة من مركز شرطة ريكلينغهاوزن، الذي يجري التحقيق، فإنه تم اعتقال رجل يبلغ من العمر 38 عامًا من مدينة غلادبك بولاية شمال الراين فيستفاليا، ورجلين من أصل سوري من مدينة شباير بولاية راينلاند بفالتس وجزائري يبلغ من العمر 43 عامًا من مدينة شتراوبينغ بولاية بافاريا.

وذكرت الشرطة أنه تم اعتقال المشتبه بهم يوم الاثنين الماضي، وزج بهم في الحبس الاحتياطي.

وبالإضافة إلى ذلك، في اليوم التالي، تم تفتيش شقق في مناطق عديدة في ألمانيا، اثنان منها في ولاية بافاريا، وقُبض على شخصين آخرين في غلادبك ودارمشتات، وصادرت الشرطة وسائط رقميةً ووثائق وخزنةً كأدلة تفيد في التحقيقات.

ووفقًا للشرطة الألمانية، فإن نقطة البداية في التحقيق السابق للمداهمات كانت في نيسان 2020، حين عثرت السلطات في رومانيا على 372 كيلوغرامًا من أقراص “الأمفيتامين” المخدرة في ميناء “كونستانتا”، وظهرت حينها المؤشرات الأولى لمجموعة من الجناة المقيمين في ألمانيا، قيل إنهم مسؤولون عن تهريب المخدرات، بما فيهم الرجل البالغ من العمر 38 عامًا من غلادبك.

وتبع ذلك إنشاء لجنة تحقيق في ريكلينغهاوزن، والتي، بالتعاون مع مكتب الادعاء العام في إيسن، بدأت التحقيق، وتمكنت من تعقب المشتبه بهم في ولايات شمال الراين فيستفاليا وراينلاند بفالتس وبافاريا.

ويُقال إن الرجال الذين تم القبض عليهم ينتمون إلى مجموعة نسقت نقل المخدرات عن طريق حاويات شحن، لكنها نظمت أيضًا إنتاج المخدرات في سوريا باستخدام مواد خام مستوردة من الصين، وكانت المواد المخدرة مخبأة في أجزاء آلات أو صناديق من الورق المقوى عليها علامات مزورة في حاويات نقل بحري.

وكانت العصابة تهرب المخدرات، بشكل شبه حصري، للدول العربية، ومن أجل إخفاء طريق النقل، تم استخدام عدة موانئ في تركيا ورومانيا وإسبانيا والسويد وألمانيا، ودول أخرى.

وبحسب الشرطة، تقدر قيمة المخدرات المضبوطة في كونستانتا برومانيا في السوق السوداء بنحو 130 مليون يورو.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -