أخر الاخبار

بسبب كورونا.. واشنطن تحذر رعاياها من السفر إلى ألمانيا


حذرت وزارة الخارجية الأمريكية من السفر إلى ألمانيا بسبب الانتشار الهائل الحالي لفيروس كورونا.

وجاءت تحذيرات وزارة الخارجية الأمريكية من المستوى الرابع ذات الصلة بـ “عدم السفر” بحسب تقييم جديد للوضع من قبل المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وقالت المراكز الأمريكية: “تجنبوا السفر إلى ألمانيا. إذا كان يجب عليكم السفر إلى ألمانيا، فتأكدوا من تطعيمكم بالكامل قبل السفر”.

وأضافت أنه “بسبب الوضع الحالي في ألمانيا، فإن المسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل قد يكونوا معرضين لخطر الإصابة بمتحورات كوفيد-19 ونشرها”.

يأتي ذلك في وقت تواجه فيه ألمانيا ارتفاعاً غير مسبوق في عدد الإصابات، أدى إلى زيادة الضغط على المستشفيات ومراكز الإنعاش في عدد من الولايات وعلى رأسها ولاية ساكسونيا التي هي بالأصل تعاني من معدل تلقيح متدنٍ.

بينما أعلنت برلين صباح اليوم الثلاثاء (23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021)، أن مستشفياتها لم تعد تتوفر إلا على 91 سريراً في مراكز الإنعاش.

من جهته سجل معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة (الثلاثاء) 45 ألف و356 إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي الإصابات منذ ظهور الوباء في البلاد إلى 5 ملايين و430 ألفاً و911 حالة، أما الوفيات فبلغت 99 ألفاً و433 حالة، بعد تسجيل 309 حالات جديدة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -