أخر الاخبار

في ألمانيا:سيشهد عام 2022 ارتفاعاً ملحوظاً في الحد الأدنى للأجور


 العام القادم يجلب بعض الابتكارات للموظفين وينطبق هذا أيضًا على الحد الأدنى القانوني للأجور, على سبيل المثال يبلغ الحد الأدنى للأجور حاليًا 9.60 يورو في الساعة.

سيرتفع الحد الأدنى للأجور على خطوتين كما هو مخطط في عام 2022 في 1 يناير 2022 ، ستتم زيادة الحد الأدنى القانوني للأجور إلى 9.82 يورو وفي 1 يوليو 2022 إلى 10.45 يورو .

 تريد أحزب SPD و Die Grünen و FDP زيادة الحد الأدنى للأجور على مستوى البلاد إلى 12 يورو في الساعة لجميع الصناعات ، كما أفادت وكالة الأنباء الألمانية (dpa).

 وجاء في الاتفاق الائتلافي ما يلي: بعد التعديل لمرة واحدة إلى 12 يورو ، ستقرر لجنة الحد الأدنى للأجور المستقلة أي خطوات أخرى للزيادة.

وفقًا لدراسة ، يمكن لملايين المواطنين الألمان الاستفادة من الحد الأدنى للأجور البالغ اثني عشر يورو الذي يهدف إليه التحالف الفيدرالي لأحزاب إشارات المرور.

وفقًا لاتحاد النقابات العمالية Hans Böckler Foundation ، هناك حوالي 8.6 مليون وظيفة في هذا البلد يوجد فيها إجمالي الأجور أقل من 12 يورو كما قيل في تقرير وكالة الأنباء الألمانية (dpa) حول موضوع الحد الأدنى للأجور ، تم تضمين 7.3 مليون وظيفة رئيسية و 1.3 مليون وظيفة بدوام جزئي. 

وفقًا لدراسة أجراها معهد المؤسسة للعلوم الاقتصادية والاجتماعية (WSI) ، فإن الحد الأدنى للأجور لن ينطبق فقط على القطاعات ذات الأعداد المرتفعة من العمال ذوي الأجور المنخفضة ، مثل صناعة الضيافة وصيانة المباني والبيع بالتجزئة.

 في غضون ذلك ، حذرت جمعيات رجال الأعمال من التدخل السياسي في عمل لجنة الحد الأدنى للأجور المستقلة. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -