أخر الاخبار

الحكومة الألمانية : ميركل ستترك منصبها في هذا التاريخ


 أعلنت الحكومة الألمانية تنحي أنغيلا ميركل عن منصب المستشارة الألمانية، بعد انتخاب المستشار الجديد أولاف شولتس، المقرر أن يستلم منصبه 8 كانون الأول الجاري.

وقال المتحدث باسم الحكومة، شتيفن زايبرت، في إفادة صحفية، الجمعة: “ستنتهي هذه المستشارية كما نرى اليوم بانتخاب المستشار الجديد أولاف شولتس، المقرر تسلمه المنصب يوم الأربعاء المقبل، ثم سيظهر مستشار في ألمانيا.. السيدة المستشارة، كما صرحت بالفعل، تعتزم ترك العمل السياسي”.

وأضاف أن ميركل تحدثت في وقت سابق مراراً وعلناً عن ترك السياسة، وأنها “لا تريد المشاركة في الأحداث”.

وودّع الجيش الاتحادي، الجمعة، أنغيلا ميركل كمستشارة لألمانيا، بعرض عسكري موسيقي كبير.

وجاء تكريم الجيش الألماني توديعاً للمستشارة التي أمضت 16 عاماً في حكم ألمانيا، ويعد هذا الحفل أعلى تكريم تمنحه القوات المسلحة، وتخص به في المقام الأول رؤساء ألمانيا ومستشاريها ووزراء دفاعها.

ودعت المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها أنغيلا ميركل إلى الدفاع عن الديمقراطية في وجه الكراهية والعنف والمعلومات المضللة.

وقالت ميركل، في برلين، إن صوت الاعتراض يجب أن يعلو في كل مكان يتم فيه إنكار الشواهد العلمية ويتم فيه نشر نظريات المؤامرة والتحريض، مضيفةً: “ديمقراطيتنا تعيش أيضا من خلال وضع حد لتسامحنا كديمقراطيين في كل مكان يتم فيه اعتبار الكراهية والعنف وسيلة مشروعة لتحقق مصالح ذاتية”. (SPUTNIK)

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -