أخر الاخبار

لايبزيغ الألماني يقيل مدربه جيسي مارش


 أعلن نادي لايبزيغ، الأحد، إقالة مدربه الأمريكي جيسي مارش، بعد خمسة أشهر فقط من توليه المهمة، وذلك بسبب استمرار تراجع نتائج الفريق في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليغا).

وسيتولى أخيم بيرلورزر، المساعد السابق لمارش، تدريب لايبزيغ بشكل مؤقت، خلال المواجهة أمام مانشستر سيتي الإنجليزي، الثلاثاء، في دوري أبطال أوروبا.

وأكد لايبزيغ، في بيانه، أنه سيكشف عن هوية خليفة مارش “في المستقبل القريب”.

وقال أوليفر مينتزلاف، الرئيس التنفيذي للايبزيغ: “لم يكن من السهل بالنسبة لنا أن ننفصل عن جيسي مارش، لأنني أقدر جيسي كثيراً على المستويين الإنساني والتدريبي”.

وتراجع لايبزيغ وصيف الموسم الماضي، إلى المركز الحادي عشر بجدول ترتيب الـ”بوندسليغا”، كما ودع دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات، وهو الوضع الذي علق عليه مينتزلاف، بالقول: “حالياً أقل من توقعاتنا”، مضيفاً أنه من المأمول “خلق دوافع جديدة” من وراء هذا القرار.

وأوضح مينتزلاف: “من المؤسف أن الأمور لم تسر كما كنا نأمل من خلال هذا النظام، وأصبحت تلك الخطوة ضرورية، لسوء الحظ، التطوير الذي كنا نأمله والنتائج اللازمة لتحقيق أهدافنا للموسم الحالي، لم يتم تحقيقها”.

وتولى مارش، المدرب السابق لريد بول سالزبورغ النمساوي، المسؤولية في لايبزيغ الصيف الماضي، خلفاً للمدرب السابق يوليان ناجلسمان، الذي انتقل لتدريب بايرن ميونخ.

وسبق لمارش العمل مع لايبزيغ في موسم 2018 /2019، بتوليه منصب المدرب المساعد في الجهاز الفني، الذي كان يقوده المدرب السابق رالف رانغنيك.

وفي الأسابيع الأخيرة، تغيب مارش عن تواجده في المنطقة الفنية خلال ثلاث مباريات للايبزيغ، عقب إصابته بعدوى فيروس كورونا، حيث أدار عمله من خلال شبكة الإنترنت.

وخلال نفس الفترة، عانى لايبزيغ من غياب العديد من لاعبيه، لدخولهم العزل الطبي بسبب تفشي فيروس كورونا في صفوف الفريق.

وحصد لايبزيغ 18 نقطة فقط خلال 14 مباراة بالـ”بوندسليغا” في عهد مارش، وفشل الفريق في تحقيق أي انتصار خارج ملعبه، وجاءت أحدث إخفاقات الفريق عبر هزيمته على ملعب يونيون برلين 1 /2، الجمعة، في الـ”بوندسليغا”.

وأشار مارش، من جانبه: “حتى النهاية بقيت متفائلاً بأنه بعد بداية شائكة للموسم وأداء غير متسق، أننا سنحظى بقدر أكبر من التماسك والاستقرار كمجموعة وأن نقلب الموازين”.

وأضاف: “للأسف لم نتمكن من القيام بذلك، بعد نقاش مع أوليفر مينتزلاف، توصلنا لقرار مشترك بإجراء تغيير في منصب المدير الفني”. (DPA)

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -