أخر الاخبار

شولتس عن مكافحة الجائحة : لا خطوط حمراء و لن نهدأ لحظة واحدة حتى ننتصر


 تعهد المستشار الألماني الجديد أولاف شولتس للمواطنين في ألمانيا ببذل كل ما في وسعه للتغلب على جائحة كورونا.

وقال شولتس اليوم الأربعاء في أول بيان حكومي له في البرلمان الألماني (بوندستاج): “لن تهدأ الحكومة الألمانية للحظة واحدة، وسنقوم باتخاذ كافة الإجراءات الممكن، حتى نستعيد حياتنا السابقة وجميع حرياتنا”.

وأكد شولتس أن الحكومة الاتحادية ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة من أجل هذا الغرض، وقال:”سنفعل كل ما هو ضروري، لا توجد خطوط حمراء للحكومة الاتحادية”.

في الوقت نفسه، ناشد شولتس مجددا المواطنين الحصول على التطعيم ضد فيروس كورونا، مشيرا إلى أن ألمانيا ستكون مختلفة هذا الشتاء إذا تلقى بالفعل المزيد من الناس التطعيمات والجرعات والمعززة.

وقال شولتس: “نعم، ستتحسن الأمور، نعم، سنكافح هذه الجائحة بأكبر قدر من العزم، ونعم، سننتصر في هذه المعركة.. ليس لدينا وقت نضيعه”.

وذكر شولتس (63 عاما) أن شهر ديسمبر له تأثير محبط بأيامه المظلمة، مشيرا في الوقت نفسه إلى غياب أسواق الكريسماس ذات الأجواء الرائعة وحفلات الكريسماس البهيجة، وقال: “أدرك أنه من الصعب في بعض الأحيان عدم فقد التفاؤل في هذه الأيام”.

وأضاف أن لا أحد يشعر بأن حالته حقا على ما يرام في هذه الأوقات، ولا حتى هو شخصيا، وقال: “أعلم أن الإبقاء على مسافات فاصلة والشعور بالسعادة أمران لا ينسجمان معا”. (DPA)

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -