أخر الاخبار

ألمانيا تسجل انخفاضاً في عدد مرضي كورونا بوحدات الرعاية المركزة


 أعلنت المانيا، الأربعاء، عن وجود 4آلاف و10 مرضى بكوفيد -19 في وحدات الرعاية المركزة حتى الساعة 15ر 12 من ظهر الخميس بتوقيت وسط أوروبا، بانخفاض بواقع 114حالة عن اليوم السابق، وفقاً الجمعية الألمانية للرعاية المركزة و طب الطوارئ.

ووفقاً للجمعية، بلغ عدد مرضى كوفيد -19 الذين يتم توصيلهم بأجهزة التنفس الصناعي ألفين و365، بانخفاص قدره 23 عن اليوم السابق.

وأضافت الجمعية أن 217 مريضاً بكوفيد -19 توفوا في وحدات الرعاية المركزة، بحسب ما ذكرت وكالة “بلومبرغ” للأنباء.

ووفقاً لمعهد “روبرت كوخ” لمكافحة الأمراض، تم بالكامل تطعيم 17% من سكان ألمانيا ضد مرض كوفيد -19 حتى الساعة 11ر55 من صباح الخميس بتوقيت وسط اوروبا.

وكان معهد “روبرت كوخ” قد سجل حتى الأربعاء 13 ألفاً و129 حالة مؤكدة ومحتملة مصابة بمتحور “أوميكرون”، بزيادة قدرها 26%، مقارنةً بالثلاثاء.

وتتعلق الأرقام بالحالات المسجلة خلال شهر تشرين الثاني الماضي وكانون الأول الجاري، وتم تسجيل أغلبها الأسبوع الماضي، بواقع 7632 حالة، مقابل 3040 حالة الأسبوع قبل الماضي.

وقال الخبير ديرك بروكمان، من جامعة “هومبولت”، في برلين، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن الزيادة تشير بيقين إلى حد ما إلى ازدياد حصة “أوميكرون” على نحو متواصل في معدل الإصابات بكورونا في ألمانيا.

وأشار الخبير إلى أن المتحور له دور كبير الآن في الإصابات بمدن شمال ألمانيا، مثل هامبورغ وبريمن، مضيفاً أنه لا ينبغي الانغماس في شعور زائف بالأمان من البيانات المتعلقة بمعدلات العدوى، والتي تعتبر حالياً ذات مغزى محدود، بسبب قلة الاختبارات وتسجيل الحالات، مضيفاً أن الوضع الوبائي يتتطور بصورة بالغة في دول أخرى، وقال: “يمكن فجأةً أن يتطور الوضع هنا بسرعة، ثم بقوة كبيرة”. (DPA)

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -