أخر الاخبار

ألمانيا تقيم حفل وداع عسكري للمستشارة أنجيلا ميركل


 نظمت مراسم وداع عسكرية تقليدية، مساء اليوم الخميس، للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي ستسلم منصبها بعدما ظلت فيه طيلة 16 عامًا، إلى أولاف شولتز من الحزب الاشتراكي.

 

أقام الجيش الألماني، مراسم وداع تقليدية في العاصمة برلين هذا المساء لميركل، التي ستستمر حتى الأسبوع المقبل في منصبها كمستشارة، لحين تشكيل الحكومة الائتلافية الجديدة، كنتيجة للانتخابات التي أجريت في 26 سبتمبر.

 

الاحتفال الذي يطلق عليه "جروسر زابفنستريتش" يعد أعلى احتفال عسكري في البلاد، وينظم الجيش الألماني هذا الحفل للرؤساء ورؤساء الوزراء ووزراء الدفاع الذين يتركون مناصبهم.

 

كانت ميركل التي ظلت في المنصب لمدة 16 عامًا، أول امرأة تتولى رئاسة الوزراء في البلاد، وحظيت بالتقدير في جميع أنحاء العالم.


أنجيلا ميركل دعت في خطابها إلى الدفاع عن الديمقراطية ضد الكراهية والعنف والتضليل قائلة: "ديمقراطيتنا تزدهر بالقدرة على فحص وتصحيح نفسها بشكل نقدي. إنها تعيش في توازن دائم بين المصالح واحترام بعضنا البعض. والتضامن مع الآخرين. والثقة في الحقائق ورفض نظريات المؤامرة والتحريض".


تمنت المستشارة الألمانية النجاح لرئيس الوزراء المستقبلي أولاف شولتز، الذي سيتسلم منصبه الأسبوع المقبل.

حضر حفل الوداع الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، وزوجته إلكه بودنبندر والعديد من السياسيين رفيعي المستوى.

 

تم عرض ترنيمة "الله العظيم، نحمدك"، التي اختارتها ميركل بنفسها وفق بروتوكول الحفل، وأغنيتي "دع الورود الحمراء تمطر لي" و "لقد نسيت الفيلم الملون".


ستسلم أنجيلا ميركل مهامها في البوندستاغ يوم 8 ديسمبر، إلى أولاف شولتس، الذي سيؤدي اليمين كمستشار لدولة ألمانيا.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -