أخر الاخبار

ألمانيا : ” أوميكرون ” يهدد تجارة التجزئة


 أعربَ اتحادُ تجارة التجزئة بألمانيا عن تخوفه من أن يتسبب انتشار سلالة “أميكرون” المتحورة من فيروس كورونا المستجد والأكثر قدرة على العدوى في ضرب تجارة التجزئة في قلب المدن الألمانية.

وقال مدير الاتحاد، شتفان غنت، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): “عندما تقفز معدلات الإصابة بالعدوى، فمن المحتمل أن يتراجع عدد الأشخاص الذين يذهبون إلى وسط المدن (للتسوق)”.

وحذّر غنت من فرض إغلاق جديد في قطاع التجزئة بهدف مكافحة الوباء، وأوضح: “قول إننا سنغلق المحلات حاليًا وبذلك نسيطر على أوميكرون سيكون خطأ تمامًا”، وأكّد أن مبادئ النظافة والرعاية الصحية في قطاع التجارة، وفرض إلزام ارتداء كمامة عند التسوق يوفران حماية جيدة للغاية من الإصابة بعدوى.

وأشار إلى أن استطلاع أجراه الاتحاد أظهر أن 50% من الأوساط التجارية للسلع غير الغذائية ذكرت أنها ترى أن وجودها مهدّد بالفعل بسبب قيود الدخول والإجراءات المشددة لمواجهة الوباء.

وقال رئيس اتحاد تجارة التجزئة بألمانيا: “إنَّ إدخال قاعدة (2 غي)، التي تنص على السماح فقط للمطعمين والمتعافين بالدخول إلى المتاجر، أدّى إلى تراجع أعداد الزوّار في القطاعات التجارية المتضرّرة بنسبة تزيد على 40%، وأدّى إلى تراجع المبيعات بنسبة الثلث”. (DPA)

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -