أخر الاخبار

في ألمانيا .. الإصابة خلال النزول من السرير إلى الكمبيوتر تعتبر ” حادث عمل ” !


 في حكم فريد من نوعه، اعتبرت محكمة الاستئناف الفيدرالية الألمانية لقضايا الضمان الاجتماعي أن المشي لمسافة قدمين، من سريرك إلى مكتبك في المنزل، هو وسيلة للتنقّل، وعليه يجب على شركات التأمين توفير التغطية التأمينية لأي حادث يتعرّض له الشخص المؤمن.

ووفقًا لصحيفة “واشنطن بوست”، انزلق رجل وكسر ظهره أثناء نزوله درجًا حلزونيًا من غرفة نومه إلى مكتبه في المنزل لبدء عمله عام 2018. لكنّ شركة التأمين التابعة للشركة التي يعمل فيها رفضت تغطية تكاليف الحادث.

لكنّ المحكمة الألمانية قضت، الأربعاء الماضي، بأن “الرحلة الصباحية الأولى من السرير إلى مكتب المنزل هي بمثابة طريق عمل مؤمن عليه”.

ووفقًا للصحيفة، يُعتبر قرار المحكمة إشارة إلى قضايا أوسع حول العالم حيث تكافح الشركات مع تواصل تطبيق نظام العمل عن بعد في بعض الدول بسبب جائحة كوفيد 19.

لكن المحكمة الألمانية أكدت أنه إذا وقع الحادث في منزل الشخص المؤمن عليه “أو في مكان آخر”، يتم توفير التغطية التأمينية “بنفس القدر” كما يقع في مقر الشركة.

وأشارت المحكمة إلى أن الرجل “يبدأ العمل (في مكتبه المنزلي) على الفور دون تناول الإفطار مسبقًا. وقد نزل الدرج لبدء العمل، وبالتالي ما حدث خدمة في مصلحة صاحب العمل”. (alaraby)

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -