أخر الاخبار

ألمانيا : مكتب مكافحة الجريمة يعزز تتبع خدمة اتصالات ” تليغرام “


 أعلن المكتب الاتحادي لمكافحة الجريمة في ألمانيا اعتزامه تعزيز عمليات تتبع خدمة اتصالات “تليغرام”، في ظل دعوات التحريض وممارسة العنف التي ظهرت على مجموعات الدردشة في هذه الخدمة.

وقال رئيس المكتب، هولغر مونش، في مدينة فيسبادن، الأربعاء: “أسهمت جائحة كورونا على وجه الخصوص في اعتناق بعض الناس للفكر المتشدد على موقع تليغرام، فيما قام آخرون بتوجيه تهديدات أو حتى نشروا دعوات إلى القتل”.

وأعلن المكتب تشكيل فريق عمل لكشف ملابسات مثل هذه الجرائم، “والهدف من ذلك هو تحديد هوية المشتبه بهم وملاحقتهم جنائيا”.

وأوضح مونش أن هذه الخطوة تمت بتنسيق وثيق مع أجهزة الشرطة التابعة للولايات الألمانية والمكتب المركزي لمكافحة الجريمة الإلكترونية التابع لمكتب المدعي العام الألماني في مدينة فرانكفورت.

وذكر المكتب أنه سيتتبع بدقة مدى تعاون “تليغرام” مع طلبات من السلطات بإزالة محتويات في الوقائع التي تتعلق بجرائم ذات دوافع سياسية، وقال مونش: “نحن نطمح إلى التعاون مع تليغرام ونتخذ إجراءاتنا حتى في حال لم يتعاون تليغرام”.

تجدر الإشارة إلى أن تقديرات أجهزة الأمن الألمانية تفيد بأن موقع “تليغرام” لخدمة الرسائل تحول على نحو متزايد إلى وسيلة إعلام لمعتنقي الفكر المتشدد، ونوهت هذه التقديرات إلى أن أصحاب المناصب السياسية ونواب البرلمانات، الذين يعملون على المستوى العام من أجل التغلب على جائحة كورونا، يأتون في طليعة المتأثرين بهذا التوجه الراديكالي على موقع “تليغرام”. (DPA)

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -