أخر الاخبار

ألمانيا و قطر تبحثان التعاون في الأمن السيبراني و السفر و السياحة


 ناقشت غرفة تجارة وصناعة قطر، مع وفد من الجمعية الألمانية لمنطقتي الشرق الأوسط والأدنى “نوموف”، فرص التعاون بين القطاع الخاص القطري مع نظيره الألماني في مجالات الأمن السيبراني والسفر، والسياحة، والأعمال، وغيرها.

جاء ذلك خلال اجتماع النائب الأول لرئيس الغرفة، محمد بن طوار الكواري ، مع من وفد جمعية “نوموف”، برئاسة الدكتور فرانك دوشارت عضو الجمعية.

وأشاد محمد بن طوار بالعلاقات المتميزة التي تربط دولة قطر وجمهورية ألمانيا الاتحادية في كافة المجالات، خاصة الاقتصادية والتجارية.

من جانبه، أشاد دوشارت بالنهضة التي تشهدها دولة قطر في كافة المجالات، خاصة فيما يخص البنية التحتية والتجهيزات الخاصة باستضافة مونديال كأس العالم 2022.

وأوضح عضو جمعية “نوموف” بأن الهدف من زيارة الوفد هو إطلاع الجانب القطري على الفرص المتاحة للتعاون بين الشركات من الجانبين، وإمكانية إنشاء شراكات فاعلة بين القطاع الخاص القطري ونظيره الألماني.

وأشار دوشارت إلى أنه خلال الخمسة أعوام الأخيرة نظمت الجمعية زيارة لخمسة وفود تجارية إلى دولة قطر للاطلاع على الفرص الاستثمارية فيها، ولتعريف الجانب القطري على الفرص المتاحة للاستثمار في ألمانيا.

يذكر أن جمعية “نوموف ” تأسست في عام 1934 في مدينة هامبورج الألمانية بمبادرة عدد من صناع القرار السياسي والاقتصادي في ألمانيا وعدد من دول الشرق الأوسط.

وتعد “نوموف” أقدم جمعية ألمانية متخصصة في تقديم خدمات التعاون الاقتصادي والحوار الثقافي بين ألمانيا والدول الممتدة من المغرب إلى أفغانستان شرقا مرورا بمصر وتركيا وإيران، أو ما يسمى بدول الشرق الأدنى والأوسط. (DPA)

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -