أخر الاخبار

ألمانيا : حظر الألعاب النارية قلل تلوث الغبار الدقيق في رأس السنة


 أشارت تقديرات أولية للمنظمة الألمانية لحماية البيئة إلى أن حظر بيع الألعاب النارية في جميع أنحاء ألمانيا أدى إلى تراجع ملحوظ في التلوث بالغبار الدقيق في ليلة رأس السنة.

وبحسب بيان صادر بمناسبة العام الجديد، قال الرئيس التنفيذي للمنظمة، يورغن رش، السبت: ” إنه لنجاح أن ينخفض التلوث على نحو ملحوظ، فالكثير من الناس والحيوانات استمتعوا بليلة رأس سنة أكثر هدوء وأكثر صحة”.

وأوضح البيان أن التحليل الأولي لبيانات القياسات الرسمية أظهر أن مقدار تلوث الهواء بالغبار الدقيق الضار بالصحة تراجع في بعض الأحيان بنسبة زادت عن 90% عن مستواه في ليلة رأس السنة 2020/2019 التي لم يكن فيها حظر على بيع الألعاب النارية.

وكان التحسن في جودة الهواء واضحاً على نحو خاص في مدينة بريمن، حيث أظهرت بيانات محطة القياس في الولاية الواقعة بشمال ألمانيا تراجع تلوث الغبار الدقيق بنسبة 96%، مقارنةً بأول كانون الثاني 2020، وتجاوزت نسبة الانخفاض في مدينة ميونخ، جنوبي ألمانيا، الـ 90%، وفقاً لبيانات محطة القياس هناك.

يشار إلى أنه تم سماع إطلاق العديد من الألعاب النارية في ليلة رأس السنة، وذلك على الرغم من حظر بيع هذه المنتجات، وكان بعض هذه الألعاب وارداً من مصادر غير قانونية.

وكانت المنظمة الألمانية لحماية البيئة طالبت وزيرة الداخلية نانسي فيزر في وقت سابق بحظر الألعاب النارية لليلة رأس السنة بشكل كامل في المستقبل، إذ أن المنظمة تعمل بالتعاون مع معنيين بحماية الحيوانات وممثلي أطباء من أجل إخلاء احتفالات ليلة رأس السنة من الألعاب النارية. (DPA)

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -