أخر الاخبار

السماح بدخول 10 آلاف متفرج لملاعب كرة القدم مجدداً


 اتخذ سياسيون إقليميون في ألمانيا قرارا مفاده أنه بإمكان الكثير من أندية الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) وأندية رياضية أخرى، السماح بدخول جماهير أكثر مما تسمح به اللوائح الحالية لمكافحة فيروس كورونا المستجد .

وينص الاتفاق، الذي أبرمته حكومات الولايات الألمانية الـ16 ، الأربعاء، والذي اطلعت عليها وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، بأنه يمكن حضور جماهير بما يصل إلى 50 بالمئة من سعة الملاعب بحد أقصى عشرة آلاف متفرج في الفعاليات الوطنية الكبيرة مثل مباريات الدوري الألماني (بوندسليجا).

وتقام فعاليات الأماكن المغلقة بنسبة حضور تصل إلى 30 بالمئة أو أربعة آلاف متفرج.

وهذه القرارات ملزمة لجميع الولايات، لكن يتعين أولا إضافتها رسميا إلى لوائح مكافحة كورونا.

كانت الحكومة الاتحادية والولايات قد اتفقت في الشهر الماضي على أن يتم وضع قواعد على مستوى البلاد مع حلول التاسع من فبراير الجاري، وذلك بعدما تم استئناف العمل بالقواعد الصارمة مجددا نهاية العام الماضي.

واختلفت القواعد تبعا لكل ولاية، حيث سمحت بافاريا بحضور عشرة آلاف متفرج أو 25 بالمئة من سعة الملعب، فيما سمحت ولاية بادن – فورتمبيرج بحضور ستة آلاف متفرج، بينما سمحت ولاية شمال الراين –فيستفاليا بحضور 750 مشجعا فقط.

وفي تلك الولاية، قدمت أندية بوروسيا دورتموند وكولون وأرمينيا بيلفيلد استئنافا ضد القرار أمام محكمة إدارية، لكن يبدو أن القواعد الجديدة سيتم العمل بها بشكل فوري في وقت لاحق من الأربعاء.(DPA)

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -