أخر الاخبار

شولتس: ألمانيا ستفرض عقوبات جديدة على روسيا


 حذر المستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم (الثلاثاء)، من أن بلاده ستفرض «بالتأكيد» عقوبات جديدة على روسيا بسبب هجومها على أوكرانيا، داعياً إلى «وقف إراقة الدماء».

وقال خلال مؤتمر صحافي في برلين مع رئيس وزراء لوكسمبورغ كزافييه بيتيل، إن «إراقة الدماء يجب أن تتوقف في أوكرانيا التي تكافح من أجل البقاء»، مؤكداً أنه على روسيا «التوقف فوراً كل الأعمال العسكرية وسحب قواتها والعودة إلى طاولة الحوار».

وأضاف: «فلاديمير بوتين (الرئيس الروسي) يرتكب جرماً بحق الشعب الأوكراني»، معلناً أنه «ستتم إضافة مزيد من العقوبات إلى حزمة العقوبات التي تم إقرارها بالفعل».

وأعلن شولتس، أول من أمس (الأحد)، أن ألمانيا ستستثمر مائة مليار يورو في المعدات العسكرية هذا العام، وستخصص أكثر من 2 في المائة من إجمالي ناتجها الداخلي للدفاع سنوياً. وقال: «سنؤسس صندوقاً خاصاً» للجيش الألماني لاستخدامه للاستثمارات في مجال الدفاع، بعدما دفع غزو روسيا لأوكرانيا أكبر قوة اقتصادية في أوروبا إلى تغيير سياستها العسكرية.

وأضاف: «من الآن فصاعداً (العام تلو الآخر) سنستثمر أكثر من 2 في المائة من إجمالي الناتج الداخلي في الدفاع»، مشيراً إلى ضرورة إدراج الصندوق الخاص للجيش في الدستور.

وتابع: «على مدى الأسبوع الماضي، هبطت أسواق الأسهم الروسية أكثر من 30 في المائة، وهذا يظهر أن عقوباتنا مؤثرة». وأضاف: «نحتفظ بحق فرض مزيد من العقوبات». (aawsat)

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -