أخر الاخبار

ألمانيا تعلق قيود دخول المسافرين ابتداء من هذا التاريخ


 أعلنت الحكومة الألمانية تعليقَ العديد من قيود السفر الخاصة ب COVID-19 اعتبارًا من، الأربعاء القادم 1 يونيو، ما يسهل على السياح دخول البلاد.

وقالَ وزير الصحة الألماني، كارل لوترباخ: “سيتمُ تعليق المرحلة الثالثة من قيود دخول الزوار إلى ألمانيا والتي تتضمنُ إثبات التطعيم والتعافي ونتائج اختبار «كوفيد – 19» السلبية”. وأوضحَ الوزير أن قرار التعليق محدد بتاريخ 31 أغسطس وبعدها سيتمُ إعادة تقييم للأوضاع.

وبذلك تكون ألمانيا من أواخر الدول الأوروبية التي تخففُ قيود كورونا من أجل إعادة إنعاش قطاع السياحة الذي تضرر بسبب الجائحة.

من جانبه دعا رئيس معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض، لوتار فيلر، إلى وضع تشريعات في الوقت المناسب لمواجهة التفشي المتوقع لفيروس كورونا في الخريف.

وقالَ فيلر في تصريحات لمحطة بافاريا الإذاعية: “يجب أن يكون الإطار القانوني سليمًا بالطبع”. وتأتي تصريحات فيلر في خضم الجدل داخل الائتلاف الحاكم في ألمانيا بشأن التدابير الوقائية للتعامل مع الزيادة المتوقعة في معدلات الإصابة في الخريف بعد فترة هدوء خلال أشهر الصيف.

وذكر فيلر أن العلماء “الذين يراقبون هذه الجائحة بطريقة جادة وقائمة على أسس متينة، أي بناءً على الخبرة المهنية، يفترضون أن أعداد الإصابات سترتفعُ مرة أخرى”.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -