أخر الاخبار

ألمانيا : رئيس ” روبرت كوخ ” يطالب بقوانين لاحتواء كورونا فـي الخريف


 دعا رئيس معهد «روبرت كوخ» الألماني لمكافحة الأمراض، لوتار فيلر إلى وضع تشريعات في الوقت المناسب لمواجهة التفشي المتوقع لفيروس كورونا في الخريف.

وقال فيلر في تصريحات لمحطة بافاريا الإذاعية: “يجب أن يكون الإطار القانوني سليما بالطبع». وتأتي تصريحات فيلر في خضم الجدل داخل الائتلاف الحاكم في ألمانيا بشأن التدابير الوقائية للتعامل مع الزيادة المتوقعة في معدلات الإصابة في الخريف بعد فترة هدوء خلال أشهر الصيف”.

وينتهي الإطار القانوني الحالي لمواجهة جائحة كورونا في 23 سبتمبر المقبل.

وذكر فيلر أن العلماء “الذين يراقبون هذه الجائحة بطريقة جادة وقائمة على أسس متينة، أي بناء على الخبرة المهنية، يفترضون أن أعداد الإصابات سترتفع مرة أخرى”.

وأوصى فيلر بارتداء الكمامات في حالات معينة، وقال: “افترض أن هذا يمكن أن يتوقف خلال الصيف، لكن ذلك سيعتمد حقا على الظروف”، مضيفا أنه سيتعين إعادة تطبيق إجراءات الوقاية إلى حد ما في الخريف. ورفض فيلر التنبؤ بتداعيات إقامة فعاليات كبرى، مثل مهرجان “أكتوبر فيست” في ميونخ.

موضحا أنه يجب تقييم ذلك في الفترة التي تسبق مهرجان البيرة الضخم الذي تبدأ فعالياته في 17 سبتمبر المقبل، وقال: “متاح لدينا كل الأدوات المطلوبة للسماح بالتجمعات”، مشيرا في ذلك إلى اختبارات الكشف عن كورونا وارتداء الكمامات.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -