أخر الاخبار

جمعية المزارعين في ألمانيا تحذر : أسعار المواد الغذائية ستستمر بالارتفاع


 حذرت جمعية المزارعين الألمان، الأربعاء، من أن أسعار المواد الغذائية في ألمانيا ستستمر في الارتفاع، مشيرة إلى ارتفاع تكاليف الطاقة كعامل رئيسي.

يواكيم روكويد، رئيس اتحاد المزارعين الألمان، قال في مقابلة مع صحيفة باساور نيو برس، إن الصراع في أوكرانيا وتداعياته الاقتصادية كان لهما “تأثير هائل على الزراعة الألمانية”. كما أوضح أن “أسعار الطاقة تضاعفت، مثل سعر الأسمدة، وخاصة الأسمدة النيتروجينية التي تضاعف أربع مرات في المتوسط، وتكاليف العلف أكثر”. كما قال أن الوضع كان “كارثيًا” لمربي الخنازير على وجه الخصوص.

ووفقًا لروكويد، تم بيع الطعام بأقل من قيمته في السنوات الأخيرة، ويجب أن ترتفع الأسعار حتى يتمكن المزارعون من الاستمرار في الزراعة على الإطلاق.

وبلغ معدل التضخم في ألمانيا 7.9٪ في مايو الماضي، وفقًا للإحصاءات الرسمية، ووصل إلى أعلى مستوى له منذ إعادة توحيد ألمانيا، كما أن المستويات مماثلة لتلك التي شهدتها أزمة النفط في السبعينيات.

روكويد قال إن حالة عدم اليقين بشأن إمدادات الغاز الطبيعي إلى ألمانيا هي أيضًا مصدر قلق كبير للمزارعين في البلاد، مشيرًا إلى أنهم إذا لم يحصلوا على ما يكفي من الغاز لإنتاج النيتروجين – وهو العنصر الغذائي الأكثر أهمية في إنتاج المحاصيل – فسوف تنخفض الغلة بنسبة 30٪ لتصل إلى 40٪ على المدى القصير حسب المحاصيل.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -